Overblog
Editer la page Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
/ / /

لقد تبيّن لها في يوم قرّ أنّ قرارها لم يكن صائبا لذلك قررت أن تعمل بالمثل القائل :" وَلِ حارَّها مَنْ تولّى قارَّها " فقد رمت بِشرّها على من أخَذ خيرها , لقد نحرها في يوم قَرِّبكلماتهِ,آلمها , أماتها عذابا و اليوم اِستقر بها المقام لتقرّعينُها بعد أن صارالأمر في قرار مكين فقد اِنتهت بأغنية نفسها المكلومة إلى مرحلة القرار فأيُّ جواب تنتظر وقد طال الصمت وفيه قيل كلّ شيء بلا كلام. إنه يتعمّد إبقاءها في حيرة الرامي إلى بلوغ دار القرار أين سيكون اللقاء ستقول له يوم يحين اللقاء :" يا سيّدي عذبتني " فيجيبها  :" اللّهم عذبني إذن " فتعقّب على كلامه و قد تبعثرت ذاتها " إنّي ظلمت نفسي لأنّي اِقتحمت صرحك الممرّد بالقوارير و اليوم أسلمت أمري للّه ربّ العالمين ثمّ تدعوه إلى دانية ذُللت قطوفها تذليلا و تشيربطرف بنانها إلى أكواب كانت قوارير و تناوله كأسا كان مزاجها كافورا , كأسا من فضة تشبه الزجاج في صفائها و شفيفها و توهّجها .

رفع الكأس تأمّلها , كان كأسا بل كوكبا بل هو مصباح مضيء بنور على نورو الله يهدي لنوره من يشاء و يضرب الله الأمثال للناس و الله بكل شيء عليم " .

فليتك تعلم يا من شبّه و شابه و مثّل و ماثل أنّ القوارير أقمارلا تَمْثُلُ إلاّ متى ظهرت الشموس , و لا تنير إلاّ عندما تغيب الشموس .

                                         6 جوان 2011   

                                                                    لمياء نصر

Partager cette page
Repost0